Sitemap: http://example.com/sitemap_location.xml https://alnukhbhtattalak.blogspot.com/2017/09/blog-post_76.html/

110. ب مم

تشقق السماوات وتكور الشموس /ثالثة 3 ثانوي مدونة محدودة /كل الرياضيات تفاضل وتكامل وحساب مثلثات2ثانوي ترم أول وأحيانا ثاني التجويد /من كتب التراث الروائع /فيزياء ثاني2 ثانوي.ت2. /كتاب الرحيق المختوم /مدونة تعليمية محدودة رائعة / /الكشكول الابيض/ثاني ثانوي لغة عربية ترم اول يليه ترم ثاني ومعه 3ث /الحاسب الآلي)2ث /مدونة الأميرة الصغيرة أسماء صلاح التعليمية 3ث /مدونة السنن الكبري للنسائي والنهاية لابن كثير /نهاية العالم /بيت المعرفة العامة /رياضيات بحتة وتطبيقية2 ثانوي ترم ثاني /احياء ثاني ثانوي ترم أول /عبدالواحد2ث.ت1و... /مدونة سورة التوبة /مدونة الجامعة المانعة لأحكام الطلاق حسب سورة الطلاق7/5هـ /الثالث الثانوي القسم الأدبي والعلمي /المكتبة التعليمية 3 ثانوي /كشكول /نهاية البداية /مدونة كل روابط المنعطف التعليمي للمرحلة الثانوية /الديوان الشامل لأحكام الطلاق /الاستقامة اا. /المدونة التعليمية المساعدة /اللهم أبي وأمي ومن مات من أهلي /الطلاق المختلف عليه /الجغرافيا والجيولوجيا ثانية ثانوي الهندسة بأفرعها / لغة انجليزية2ث.ت1. / مناهج غابت عن الأنظار. /ترم ثاني الثاني الثانوي علمي ورياضة وادبي /المنهج في الطلاق/عبد الواحد2ث- ت1.  /حورية /المصحف ورد ج /روابط المواقع التعليمية ثانوي غام /منعطف التفوق التعليمي لكل مراحل الثانوي العام /لَا ت /قْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِفيزياء 2 ثاني ثانوي.ت1. /سنن النكاح والزواج /النخبة في /مقررات2ث,ترم أول عام2017-2018 /مدونة المدونات /فلسفة.منطق.علم نفس.اجتماع 2ث /ترم اول /الملخص المفيد ثاني ثانوي ترم أول /السيرة النبوية /اعجاز الخالق فيمن خلق /ترجمة المقالات /الحائرون الملتاعون هلموا /النُخْبَةُ في شِرعَةِ الطلاق. /أصول الفقه الاسلامي وضوابطه /الأم)منهج ثاني ثانوي علمي رياضة وعلوم /وصف الجنة والحور العين اللهم أدخلنا الجنة ومتاعها /روابط مناهج تعليمية ثاني ثانوي كل الأقسام /البداية والنهاية للحافظ بن /كثبر /روابط مواقع تعليمية بالمذكرات /دين الله الحق /مدونة الإختصارات /الفيزياء الثالث الثانوي روابط /علم المناعة /والحساسية /طرزان /مدونة المدونات /الأمراض الخطرة والوقاية منها /الخلاصة الحثيثة في الفيزياء /تفوق وانطلق للعلا /الترم الثاني ثاني ثانوي كل مواد 2ث /الاستقامة أول /تكوير الشمس /كيمياء2 ثاني ثانوي ت1. /مدونة أسماء صلاح التعليمية 3ث /مكتبة روابط ثاني /ثانوي.ت1./ثاني ثانوي لغة عربية /ميكانيكا واستاتيكا 2ث ترم اول /اللغة الفرنسية 2ثانوي /مدونة مصنفات الموسوعة الشاملة فهرسة /التاريخ 2ث /مراجعات ليلة الامتحان كل مقررات 2ث الترم الثاني /كتاب الزكاة /بستان العارفين /كتب 2 ثاني ثانوي ترم1و2 . /ترم اول وثاني الماني2ث

14.

------------------------------------------------------------------

باب في اليقين والتوكل تطريز رياض الصالحين /ج1.الكامل في اللغة/الجزء الأول /ج2.الكامل في اللغة/الجزء الثاني /ج3.الكامل في اللغة/الجزء الثالث /الكامل في اللغة/الجزء الرابع /الكامل في اللغة/الجزء الخامس /الكامل في اللغة/الجزء السادس /الكامل في /اللغة/الجزء السابع /الجزء 8. الكامل في اللغة /علل التثنية لابن جني /الفية ابن مالك /ابن هشام الأنصاري، من أئمة اللغة العربية /ج1.الكتاب (سيبويه)/المقدمة وج1 وج2. /تخريجات أحاديث الطلاق متنا وسندا مشمولة /فقه السنة تحقيق الشيالالباني /رياض الصالحين /فهرس رواة مسند الإمام أحمد /غاية المرام في تخريج أحاديث الحلال والحرام /المصطلحات الأربعة في القرآن /إغاثة اللهفان في مصائد الشيطان* /البرهان في رد البهتان والعدوان - أحاديث المزارعة/تصحيح حديث إفطار الصائم قبل سفره بعد الفجر /الحديث النبوي مصطلحه ، بلاغته ، كتبه /كتاب العلم للنسائي /قاموس الصناعات الشامية /تأسيس الأحكام /صيد الخاطر /صحيح الجامع الصغير وزيادته (الفتح الكبير) وضعيفه {... /صحيح سنن ابن ماجة {3--اجزاء} + ج4. ضعيف سنن ابن ماجهسنن أبي داود  /{3 اجزاء الصحيح } و{الجزء4.ضعيفه} /صحيح الأدب المفرد.البخاري وج2.{وضعيفه} /صحيح الترغيب /والترهيب{ج1 و2 و3.} +ضعيفه /تحقيق إرواء الغليل للالباني8ج  طبيعة 1. / /طلبعة 3.

Translate

الجمعة، 7 يونيو 2019

أفضل مذكرة لغة عربية شرح 2016 .


أفضل مذكرة لغة عربية شرح 2016 .
رابط موقع ثانوية 5 نجوم


---





------------ 

 صفحة 1/ 317 صفحة 1 من 317 - 1 -  التجربةالشعرية  س1:مامفهومالتجربةالشعرية؟  التجربةالشعريةهيالخبرةالنفسيةللشاعرحينيقعتحتسيطرةمؤثرما(موضوعانفعلبه)يستهويه،فيندمج فيهبوجدانهوفكرهمستغرقاًمتأملاًحتىيتفجرينبوعالإبداعلديهفيصوغهفيالإطارالشعريالملائملهذه التجربة. مثال:يقولالشابيبعنواننشيدالجبار: 1-ســـــــــــأعيشرغـــــــــــمالـــــــــــداءوالأعـــــــــــداء كالنــــــــــــــسرفــــــــــــــوقالقمــــــــــــــةالــــــــــــــشماء 2-أرنــــــــــــوإلــــــــــــىالــــــــــــشمسالمــــــــــــضيئة هازئـــــــــــابالــــــــــــسحبوالأمطـــــــــــاروالأنــــــــــــواء 3-لاألمــــــــــــــحالظــــــــــــــلالكئيــــــــــــــبولاأرى مـــــــــــافــــــــــــيقــــــــــــرارالهــــــــــــوةالــــــــــــسوداء  انفعلالشاعربظروفوطنهالواقعتحتسيطرةالاستعمارالبغيض،وبظروفهالشخصية؛حيثيحيطبهالحاقدون، وتشتدعليهوطأةالمرض(معايشة)،فجاشت"تحركت"عاطفتهوتأثروجدانهحينمامربهذهالخبرةالنفسية (انفعال)،فعبرعنتجربتهالشعريةالصادقةبهذاالنص(تعبير). س2:ماأنواعالتجاربالشعرية؟ 1-ذاتية:وهيماتعبرعنذاتالشاعروتصورأحاسيسهومشاعرهمثلقصيدة"صخرةالملتقى"لناجي،وقصيدة" المساء"لمطران. 2-عامة:وهيماتتجاوزذاتيةالشاعرلتعبرعنآفاقعامةسياسية،أواجتماعيةمثلقصيدة"كمتشتكي"لإيليا. 3-ذاتيةتحولتإلىعامة:وتظهرعندماينفعلالشاعربموضوعمعينفيؤديشدةانفعالهإلىتحويلهاإلىتجربة تتناولمشكلاتالآخرينمثلقصيدة"غربةوحنين"لشوقي. س3:ماموضوعاتالتجربةالشعرية؟  موضوعاتالتجربةليستمحددة،فهيتتسع وتتنوعلتشملكلمافيالحياةصغرأوكبرممايؤثرفينفس الشاعرمنالنواحيالكونيةأوالنفسيةأوالاجتماعية،ونوعالموضوع(تافهاًأوخطيراً)ليسأساسافيقيمةالتجربة، وإنماأساسهادائماصدقالانفعالبه،ولكنإذااجتمعجلال(عظمة)الموضوعوصدقالعاطفةزادذلكمن قيمةالتجربةوسمابه. عناصرالتجربةالشعرية (1-(الوجدان صفحة 2 من 317 - 2 - س5:تحدثعنالوجدانفيالتجربةالشعرية.  لابدمنتحققشرطأساسيفيالتجربةالشعريةوهو:"الصدقالفنيالشعوري"وهومايسمىبالوجدان،وهو انفعال الشاعربتجربته(منحزن-ألم-سرور-سعادة-يأس-أمل-حب-كراهية-غضب-فخر..إلخ)  واستغراقهفيها،والتعبيرعمايعانيهبصدق،وبلازيفأومبالغةوبدونالصدقالشعوريلايعدالشعرشعراً؛ فالوجدانالصادق أساسالتجربة،هوالذييمنحالشعرالحيويةوالقوةوالتأثير. س6:ماذانقصدبالصدقالشعوري(الوجداني)؟ 1-صدقالانفعالبالتجربةوالاستغراقفيها. 2-صدقالتعبيرعنهابلازيفأومبالغة س7:اذكربعضالتجاربالشعريةالتيلاتعدمنالتجاربالناجحة. 1-الشعرالصادرعنالحسالظاهريدوناندماجشعوريفيه. 2-شعرالمناسباتالذيينظمبغيرإحساسصادق. 3-شعرالمحاكاةللآخرينأوالطبيعةدونانفعالأوإحساسصادق. 4-السرقاتالشعريةالتييرىفيهاالشاعربعينغيرهويحسبحسغيره،ولايضيفجديدا. (2-(الفكر س8:ماذانقصدبالفكر؟  نقصدبالفكرموضوعالقصيدةأوفكرتهاالعامةومجموعةالأفكارالجزئيةالتيتندرجتحتإطارالموضوع العام. س9:هليمكنأنتخلوالتجربةمنالفكر؟ولماذا؟ جـ:لا،فليسمعنىأنالشعرتعبيرعنتجربةوجدانيةخلوهمنالفكر،فأساسالشعرالجيدأنيمتزجالفكرمعالوجدان، وأهميةالفكرترجعإلىأنه: 1-يمنحالتجربةعنصرالدقة. 2-ويحولدونانسيابالعاطفة 3-ويساعدعلىتنسيقالخواطروالصوروالربطبينأجزائهافالشاعرالحقهوالذييفكربوجدانه،ويشعربعقله..  ولذلك يعابقولالشاعرالذيفيهانسيابللعاطفةدونفكر: واهـــــــــــالـــــــــــسلمىثـــــــــــمواهـــــــــــاواهـــــــــــا يـــــــــــــاليـــــــــــــتعيناهـــــــــــــالنـــــــــــــاوفاهـــــــــــــا فقدأكثرالشاعرمن"واهاته"ولميبلغأعماقالنفوس،ولميؤثرفيها. (3-(الصورةالتعبيرية صفحة 3 من 317 - 3 - (أ)الألفاظوالعبارات س12:مامقاييسجمالاللفظة؟ 1 .السهولةوالوضوحوالدقةفيموضعها. 2 .مطابقتهالقوانيناللغةفيالنحووالصرف. 3 .البعدعنالغرابةوالألفاظالمهجورة. 4 .البعدعنالابتذال(أيقربهاإلىالعامية). 5 .عدمتنافرالحروف،لذلكعابالنقادقولالشاعر: وقبـــــــــــــــــرحـــــــــــــــــرببمكـــــــــــــــــانقفـــــــــــــــــر ولــــــــــــيسقــــــــــــربقبــــــــــــرحــــــــــــربقبــــــــــــر 6 .ملاءمتهاللموضوع،وكذلكملاءمتهاالجوالنفسيفإنكانالشاعرسعيداترقرقالبشرمنألفاظهوإنكان حزيناشعرتبالمرارةفيتعبيره. (ب)الصوروالأخيلة الخيالمنأقوىالوسائلفيالتعبيرعنالفكروالشعورمعاتعبيرامؤثرا،فهوأشبهبثوبالعروسالذيتتجملبه القصيدة الصورةالخياليةنوعان: 1 -خيالجزئي:التشبيهوالاستعارةوالكنايةوالمجاز. 2 -خيالكلي :ويسمىأيضاًبالصورةالشعريةأواللوحةالفنيةأوالصورةالكلية،وطريقةالتعاملمعالأبيات لاستنتاجورسمالصورةيتمثلفي 1 .وصفالصورةمنخلالألفاظالشاعرووجدانه. 2 .تحديدأجزاءالصورةوهيالأشياءالمحسوسةالتييمكنأنترىوتحس. 3 .استنتاجأطرافالصورةوهي:  الصوت:فيالألفاظالتينسمعمنخلالها صوتاً  اللون : فيالألفاظالتينرىمنخلالهالوناً.  الحركة:فيالألفاظالتينحسمنخلالها حركة مثالتطبيقيللخيالالكلي:(خليلمطران) شَــــــــاكٍإلــــــــيالبحــــــــرِاضْــــــــطِرَابَخَــــــــواطِرِي فَيُجِيبُنِـــــــــــــــــــــيبرِياحِـــــــــــــــــــــهِالهَوْجـــــــــــــــــــــاءِ ثـــــــــاوٍعلـــــــــيصَـــــــــخْرٍأَصَـــــــــمَّوَلَيْـــــــــتَلـــــــــي قَلْبًـــــــــــــاكهَـــــــــــــذِيالـــــــــــــصَّخْرَةِالـــــــــــــصمَّاءِ يَنْتابُهــــــــــامَــــــــــوْجٌكمَــــــــــوْجِمكــــــــــارِهِي ويَفُتُّهـــــــــــاكالـــــــــــسُّقْمِفـــــــــــيأعـــــــــــضائِي رسم مطرانفيا لأبيات صورة كلية أبدعهابفكرهولونهابعاطفته افضل مذكرة شرح في اللغة العربية للثالث الثانوي 2016 من موقع ثانوية خمس نجوم.pdf جارٍ عرض افضل مذكرة شرح في اللغة العربية للثالث الثانوي 2016 من موقع ثانوية خمس نجوم.pdf. صفحة 1 من 317 تضمين عنصر الصق HTML لتضمينه في موقع الويب:

المذكرة بالحجم الطبيعي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق